اخبار

[اخبار][bsummary]

نصائح و إستشارات

[نصائح][bsummary]

الأسرة و الطفل

[الأسرة و الطفل][bsummary]

نادي الأطباء

[نادي الاطباء][bsummary]

تقدم الرجال في العمر خطر على أطفالهم !!



يجب على الرجال أن يبدأوا عائلة قبل أن يصبحوا في الخامس و الثلاثين من عمرهم. وذلك لتجنب إنجاب اطفال يعانون من عيوب خلقية أو ولادتهم قبل الأوان.
فقد نشرت المجلة الطبية البريطانية دراسة حديثة في 40 مليون طفل مفاداها ان هنالك زيادة في خطر الإصابة عند بلوغ الآباء الثلاثين من العمر. فقد أظهر البحث انخفاضًا طفيفًا في جودة الحيوانات المنوية لمن هم في هذا العمر, ' يقول الباحثون إن "الرجل" يجب أن يبدأ في تكوين أسرة قبل بلوغه سن الخامسة والثلاثين لتفادي الخطر على أطفاله الذين لم يولدوا بعد. 

ووجدت الدراسة أن خطر مضاعفات الولادة يبدأ في الزيادة عندما يكون الآباء في منتصف الثلاثينيات من العمر ، ويرتفع بشكل كبير من سن 45. وقد قيل لعقود من الزمن أن المرأة ستضع أطفالها في خطر إذا ما قدمت حياتها الوظيفية أولاً وتأخرت في تكوين أسرتها. لكن الدراسة الجديدة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية تشير إلى أن الرجال يجب عليهم التفكير في إنشاء الأسرة باكراُ. 
ويقول البروفيسرالباحث مايكل أيزنبرغ من كلية الطب بجامعة ستانفورد: "كنا نميل إلى النظر في العوامل الأمومية في تقييم مخاطر الولادة المرتبطة. "لكن هذه الدراسة تظهر أن وجود طفل سليم هو مسئولية جماعية ، ويساهم عمر الأب في الحفاظ على صحة الطفل أيضاً". وقال إنه عندما يبلغ الأب 35 عاما ، هناك زيادة طفيفة في العيوب الخلقية ، لكن الخطر يزداد بشكل حاد مع تقدم الرجال في الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم. ويرجع ذلك إلى أنه في كل عام يكبر فيه الرجل ، يظهر تحوران جديدان في الحمض النووي للحيوانات المنوية.

 وبالمقارنة مع الآباء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة ، فإن الأطفال الذين يولدون بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 44 سنة يكونون أكثر عرضة بنسبة 5 في المائة للولادة السابقة لأوانها أو انخفاض الوزن عند الولادة. وبالنسبة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 سنة أو أكثر ، فمن المرجح أن يتم إرسال اطفالهم حديثي الولادة بنسبة 14 في المائة إلى العناية المكثفة، و 14 في المائة أكثر عرضة للولادة قبل الأوان ، و 18 في المائة أكثر عرضة للاصابة بالمرض ، و 14 في المائة أكثر عرضة لقلة الوزن عند الولادة. أما إذا كان الأب يبلغ من العمر 50 سنة أو أكثر ، فإن احتمال أن يكون رضيعهم بحاجة إلى لجهاز التنفس عند الولادة 10 في المائة ، وأن احتمالات أنهم يحتاجون إلى عناية مكثفة تزيد بنسبة 28 في المائة. 

ومن الغريب جداً ما أضافه البروفيسور أيزنبرغ بقوله: "ما يثير الدهشة حقاً هو أنه يبدو أن هناك علاقة بين عمر الأب المتقدم وبين احتمال إصابة الأم بمرض السكر أثناء الحمل". بالنسبة للرجال الذين يبلغون 45 عامًا فأكثر ، يزداد احتمال الإصابة بسكري الحمل بنسبة 28٪ مقارنةً بالآباء بين 25 و 34 عامًا. وقال إن الأسباب البيولوجية المحتملة في هذه المرحلة غير واضحة ، لكنه يشك في أن لتكوين المشيمة في الأم دور.
المصدر لمشاهدة الدراسة كاملة
تابعونا ليصلكم المزيد 

No comments: